منوعات

الجمعة - 05 أبريل 2024 - الساعة 08:53 م بتوقيت اليمن ،،،

ذي أفياتور - ترجمة وتصرف عين العرب

قطعت شركة طيران الرياض، التي تم إطلاقها حديثًا في المملكة العربية السعودية، خطوة كبيرة إلى الأمام في رحلتها نحو رحلتها الافتتاحية في عام 2025 من خلال الترحيب بأول دفعة مكونة من 27 طالبة رائدة في هندسة الطائرات.
وقد بدأت الشابات دورة الدبلوم التي تبلغ مدتها 30 شهرًا، مما يمثل بداية طريقهم ليصبحوا فنيي هندسة طائرات معتمدين.

و بحسب الشركة، ستتابع هؤلاء المهندسات دراستهن تحت إشراف وتوجيه هيئة الطيران الأسترالية والكلية الفنية للطيران الدولي بمطار الرياض.

يأتي ذلك في أعقاب مذكرة التفاهم الموقعة بين طيران الرياض وكليات التميز الأسترالية (COEKSA) في أغسطس 2023، لتعزيز مشاركة المرأة في قطاع الطيران من خلال الإرشاد والتدريب أثناء العمل، بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتمكين المرأة السعودية.

و وفقًا لإحصائيات منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO)، تشكل مهندسات وفنيات صيانة الطائرات حاليًا 3٪ فقط من القوى العاملة في جميع أنحاء العالم.

وقد أكد توني دوجلاس، الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض، التزام طيران الرياض بتحدي التصورات وتمثيل المملكة العربية السعودية الحديثة والديناميكية، مسلطًا الضوء على أن "ضمان تمثيلنا الجيد من حيث الجودة بين الجنسين يعد ركيزة مهمة في أعمالنا وتقديم الشابات على الجانب الفني لشركة الطيران لدينا، يدل على أننا جادون في إنشاء شركة طيران تلبي توقعات رؤية 2030.

ومن جانبه أعرب المهندس أيمن عبدالله الرئيس التنفيذي لكليات التميز عن اعتزازه بدعم هذه الدفعة الرائدة من المتدربات في هندسة صيانة الطائرات، مضيفاً: "نحرص على دعم الكفاءات الوطنية النسائية في مختلف المجالات وتوفير فرص العمل المناسبة لهن". 
و علاوة على ذلك، فقد أشاد مارك دونوفان، سفير أستراليا لدى المملكة العربية السعودية، بهذا الإنجاز.