استطلاع رأى " مع الحق في المطالبات السلمية وضد التخريب والفوضى

إستطلاع رأي : كيف تستقبل شهر رمضان المبارك في ظل ارتفاع اسعار السلع التجارية

كيف تراى الوضع الصحي في اليمن بعد الموجة الثانية من فيروس كورونا



أخبار وتقارير

الأربعاء - 26 يونيو 2024 - الساعة 09:08 م بتوقيت اليمن ،،،

متابعات عين العرب


أدانت وزارة النقل في بيان لها اليوم، اختطاف مليشيا الحوثي الإرهابية لأربع طائرات تابعة للخطوط الجوية “اليمنية” في مطار صنعاء الدولي مع طواقمها الفنية.

وأوضح الوزارة، أن اختطاف المليشيا الإرهابية الطائرات الأربع، يُضاف إلى الانتهاكات التي تمارسها المليشيات الحوثية ضد الناقل الوطني انطلاقاً من تجميد أرصدة الشركة المالية في مارس 2023، والتي تجاوزت 100 مليون دولار، وصولاً إلى سيطرة المليشيا على جزء كبير من إيرادات الشركة دون وجه حق، وتنصلها عن كافة الالتزامات ونفقات التشغيل.

وكشف بيان وزارة النقل، أن احتجاز واختطاف الطائرات من قِبل مليشيا الحوثي الإرهابية أدى إلى بقاء أكثر من 1300 حاج عالقين في مطار الملك عبد العزيز الدولي والأراضي المقدسة.

وأكد البيان، أن وزارة النقل وشركة الخطوط الجوية “اليمنية” اتخذتا إجراءات لحماية الشركة من أي إجراءات قد تقدم عليها المليشيات للسطو عليها، خاصة بعد تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية دولياً.
وطالبت الوزارة، القيادة السياسية والتحالف العربي والمبعوث الأممي لليمن بالتدخل العاجل لإطلاق سراح طائرات الخطوط الجوية اليمنية المحتجزة في مطار صنعاء، ومساعدة الشركة على اتخاذ كافة الإجراءات لحماية أصولها وإيراداتها المالية لضمان استمرار التشغيل وتعزيز وتطوير أسطولها.