مجتمع مدني

الإثنين - 19 أغسطس 2024 - الساعة 04:48 م بتوقيت اليمن ،،،

متابعات عين العرب

 
دشن مساء الأحد بتاريخ: 14-صفر-1446 هجرية الموافق: 18-8-2024م المنصب الشيخ: عباس محمد عبدالصادق باوزير المنصب العام لآل باوزير - ساحل حضرموت - المشرف العام على الحلقات والأستاذ: نادر حسن حبليل مدير الحلقات وخطيب الجامع توزيع الحقيبة المدرسية والزي المدرسي لطلاب حلقات جامع الشيخ: عبدالرحيم بن عمر باوزير لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس العلوم الشرعية - *خاصة بطلاب المدارس* - والبالغ عددهم خمسة عشر طالبا.
وجاءت هذه الخطوة للتخفيف من أعباء الحياة والتكاليف الباهظة ومساعدةً لأولياء الأمور في شراء مستلزمات المدرسة وأدواتها وتوابعها وأن هذه الخطوة هي الأولى للمساهمة في أمور وشؤون الطلاب.
واستعرض مدير الحلقات الأستاذ: نادر حبليل التكلفة الإجمالية للحقيبة والزي حيث بلغت التكلفة لعدد خمسة عشر طالبا: ( *ألف وثلاثمائة ريال سعودي - ستمائة وثمانية وأربعون ألفا وسبعمائة ريال يمني* ) على نفقة فاعلي خير.
وأعطى نبذة مختصرة عن إعادة الحلقات والتي تعتبر إحياء لمدرسة الشيخ: عبدالرحيم بن عمر باوزير الفقهية لما تتناوله الحلقات من تدريس العلوم الشرعية وأيضا إحياء لحلقة الشيخ: عثمان بن عبدالرحيم باوزير القرآنية الشهيرة القديمة والتي تختص بقراءة وحفظ كتاب الله تعالى.
ثم تحدث المنصب الشيخ: عباس باوزير عن دور آل باوزير في نشر العلم والاهتمام بحفظ القرآن ومدارسته وان هذه الحلقات قد غابت عن الجامع فترة من الزمن وان عودتها اليوم بجهود الأبناء وكل القائمين على الجامع وأن الحلقات قامت منذ قيام وتأسيس الجامع سابقا وذكر نماذج من الحلقات السابقة التي تقام في الجامع منذ العهد الأول إلى أن انقطعت في الفترات الأخيرة كحلقة الشيخ: عبدالرحيم وحلقة الشيخ: عثمان ثم شكر مدير الحلقات الأستاذ نادر على جهوده في عمارة الجامع وإحياء الحلقات وإعادتها من جديد على نفس النهج السابق والمتوارث من السلف السابقين.
ثم تحدث الأستاذ: عبدالله فرج باغوزة مدير حلقات رباط غيل أبي وزير وأثنى على إدارة الحلقات وأعرب عن سعادته لحضور هذا التوزيع في وجود أستاذه ومعلمه المنصب الشيخ: عباس باوزير وأعجب بهذه اللفتة الطيبة التي تثلج الصدر وتشرح الخاطر وتشجع الطلاب على استمرار الجهد في حفظ كتاب الله والاهتمام به.

حضر التوزيع: الأستاذ: أحمد محمد بامعيبد نائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد م/ غيل باوزير.
والمنصب الشيخ: عبدالرحمن سالم بن يعقوب باوزير منصب آل باوزير بغيل باوزير.
وإمام الجامع الشيخ: سالم أحمد بلحمر ومدرسي حلقات الرباط ورواد الجامع.