أخبار وتقارير

الإثنين - 12 ديسمبر 2022 - الساعة 09:51 ص بتوقيت اليمن ،،،

عين العرب / خاص

عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة اجتماعها الدوري يوم الأحد بمقر المجلس بعاصمة المحافظة برئاسة العميد علي احمد الجبواني رئيس الهيئة التنفيذية بالمحافظة .

وفي مستهل الاجتماع نقل العميد الجبواني إلى أعضاء الهيئة تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي وتمنياته لهم بالنجاح والتوفيق في مختلف المهام المناطة وبما يعزز من دور المجلس بالمحافطة على كافة الصعد والمستويات.

وقد وقفت الهيئة في اجتماعها امام عدد من القضايا والتطورات الأمنية والعسكرية التي تشهدها المحافظة والساحة الجنوبية بصورة عامة ، مؤكدة على ضرورة تكثيف وتكاتف جهود المنظومة الأمنية لتحسين الجانب الأمني بالمحافظة والتعامل بكل حزم وصرامة مع كل من يحاول زعزعة الأمن والاستقرار، ودعت مختلف الأجهزة الأمنية إلى مزيد من اليقظة والحس الأمني.

وحيت تنفيذية إنتقالي شبوة الانتفاضة الشعبية لأبناء وادي حضرموت ضد عنجهية المليشيات الإخوانية والمنطقة العسكرية الاولى وممارساتها القمعية المرفوضة والمدانة ، مؤكدة على ضرورة ان تتحمل كافة الجهات مسؤليتها للشروع في تنفيذ اتفاق الرياض القاضي بإخراج قوات المنطقة الاولى من وادي حضرموت ، كما جددت تأييدها للمطالب الشعبية لأبناء المديريات الشرقية بالمحافظة المعتصمين في منطقة شبوة مديرية عرماء والمطالبة بإخراج ميليشيات الإخوان من معسكر عارين على وجه السرعة.

وتنظيميا ناقشت الهيئة التنفيذية خطة الأنشطة للعام القادم ، وأكدت على ضرورة إعدادها بالشكل الذي يستوعب كافة الأهداف والمنطلقات العامة.

وشددت الهيئة على أهمية تفعيل عمل الهيئات التنفيذية في المديريات على مختلف الأصعدة وترجمة الخطط إلى عمل ملموس على الأرض واداء المهام على الوجه الأمثل وبما يلبي استراتيجيات وأهداف المجلس ، ومعالجة أوجه القصور في عمل الهيئات التنفيذية بالمديريات .

وافضى اجتماع الهيئة التنفيذية إلى اتخاذ عدد من القرارات والتوصيات الهادفة إلى تعزيز عمل المجلس في على كافة الأصعدة .